-A +A
محمد مكي (جازان)
التقت الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز أمس طالبات كلية طب الأسنان بجامعة جازان برفقة عضوات مجلس الشورى وعدد من الأكاديميات والمثقفات والإعلاميات.
وزارت سموها والعضوات 120 عيادة لطب الأسنان، واطلعن على ما تحتويه الكلية من عيادات ومعامل ومختبرات.

وتولى مهمة تقديم المعلومات والشرح للأميرة عادلة وضيفات الجامعة عدد من طالبات طب الأسنان اللاتي أوضحن أن الـ120 عيادة تمثل المرحلة الأولى من مشروع كلية طب الأسنان وأن هذه العيادات تقدم خدماتها للجمهور من أبناء المنطقة لتسهم في سد احتياجات المجتمع العلاجية وتقدم خدماتها مجانا.
وبين أن العمل يجري حاليا لإضافة 180 عيادة جديدة ليصل العدد إلى 300 عيادة في شهر شوال المقبل، إلى جانب بدء العمل على إنشاء مستشفى الأسنان في المدينة الجامعية.
وتوقفت الأميرة عادلة أمام عدد من الطالبات في أحد معامل المحاكاة وأبدت إعجابها بما رأته من تجهيزات متطورة في معامل المحاكاة وخاطبت الطالبات قائلة «أنا معجبة بكن وبإصراركن على طلب المعرفة والعلم»، مضيفة إن الوطن والمجتمع ينتظر مساهمتكن لمواصلة رقي وتقدم الوطن، داعية لهن بالتوفيق والنجاح.
وأطلعت إحدى الطالبات سموها على العيادات المجهزة بأحدث الأجهزة المنتقاة عالميا والتجهيزات المعملية النادرة في معمل المحاكاة الذي يوفر مجسمات تشابه وتحاكي الوضع الإكلينيكي في العيادات العلاجية مع ربط إلكتروني متقدم، وزارت سموها معامل الاستعاضة الصناعية ومعامل الإنتاج إضافة إلى معامل الأشعة البانورامية والأشعة المقطعية الرقمية للأسنان ومعامل الأنسجة وتشريح الأسنان الأكثر تقدما في على مستوى العالم.
وشهدت سموها حفل طالبات الكلية وتضمن كلمة لإحدى الطالبات وعرضا لفيلم وثائقي سلط الضوء على ما تقدمه العيادات من خدمة للمجتمع، وفي ختام الحفل ارتجلت سموها كلمة عبرت فيها عن فخرها واعتزازها بالطالبات وحرصهن على التميز في خدمة مجتمعهن ووطنهن، وأشادت بما تقدمه عيادات طب الأسنان من خدمة علاجية مجانية للمواطنين على أيدي كوادر مؤهلة، وقالت لقد شاهدت 120 عيادة توفر بيئة تدريبية عالية المستوى والجودة لأبنائنا وبناتنا من الطلاب.